كيف تستخدم كاميرات التصوير الحراري لاكتشاف العيوب في المعدات الكهربائية؟

كيف تستخدم كاميرات التصوير الحراري لاكتشاف العيوب في المعدات الكهربائية؟

ملخص

يمكن لكاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء الكشف بدقة عن النقاط الساخنة في المعدات الكهربائية والقضاء على الأخطار الخفية في الوقت المناسب. لنتعرف على طريقة استخدام كاميرات التصوير الحراري لاكتشاف العيوب في المعدات الكهربائية.

 the advantages of infrared thermal imaging cameras compared to infrared thermometers


في الصناعة ، يعد توفير طاقة موثوقة أمرًا مهمًا للغاية لسلامة المعدات والأفراد. يمكن أن يضمن التشغيل السلس لمختلف المرافق الكهربائية مثل المحركات والمحولات والأسلاك وكابلات الطاقة.

في أنظمة المعدات الكهربائية ، غالبًا ما يوجد عدد كبير من المفاتيح ، وجهات الاتصال ، والأسلاك ، ومشابك الغلاف ، والمكونات الأخرى. نظرًا لأسباب مختلفة مثل الاتصال الضعيف والتآكل والشذوذ الداخلي وما إلى ذلك ، تحدث نقاط ساخنة غير طبيعية ، مما يعرض التشغيل العادي للمعدات وسلامة مصدر الطاقة للخطر ، ويمكن أن يتسبب أيضًا في حرائق كهربائية.

التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراءهي طريقة كشف سريعة وفعالة يمكنها اكتشاف النقاط الساخنة بدقة ، والقضاء على الأخطار الخفية في الوقت المناسب ، وضمان سلامة مزود الطاقة ، وتقليل تكاليف الصيانة بشكل فعال وضمان سلامة إمدادات الطاقة.

وفقًا للأسباب المختلفة لعيوب المعدات الكهربائية ، فإننا نلخصها عادةً في الفئات التالية:

(1) الأجزاء المعرضة للهواء لفترة طويلة لها اتصال ضعيف بسبب تأثير درجة الحرارة والرطوبة وتلوث السطح ، إلخ.

(2) الحرارة المتولدة بسبب تلف المكونات الناجم عن قوة خارجية ، مما يقلل من مساحة المقطع العرضي الموصلة ، مثل ضعف توصيل الوصلات ، والمسامير غير المضغوطة أو المشدودة ، والغسالات

(3) التآكل والأكسدة في عملية طويلة الأجل

(4) التآكل الناجم عن الغازات المتفاعلة والغبار في الغلاف الجوي

(5) مادة المكونات رديئة ، وعملية المعالجة والتركيب ليست جيدة ، مما يتسبب في تلف الموصل

(6) يتم تقليل المقطع العرضي الفعلي للموصل لأسباب مختلفة مثل الاهتزاز الميكانيكي

(7) تيار الحمل غير مستقر أو يتجاوز المعيار

(8) المقاومة كبيرة جدًا بسبب الفشل الداخلي للجهاز ، مثل الاتصال السيئ لأجزاء التوصيل الداخلية

يحتاج اكتشاف الخلل الحراري إلى التركيز على النقاط التالية:

(1) موصل صادر وكشف اتصال دائرة التحويل الداخلي

(2) الكشف عن الوصلات الموصلة المختلفة ، تآكل تأكسد مفاصل الأسلاك ، وعيوب الاتصال الضعيفة

(3) الكشف عن حرارة المشبك السلكي

فيما يلي طرق الكشف عن كاميرا الأشعة تحت الحمراء:

1. طريقة الحكم على درجة حرارة السطح

هذا ينطبق بشكل أساسي على نوع التسخين بالتيار الكهربائي ومعدات التسخين ذات التأثير الكهرومغناطيسي. وفقًا لقيمة درجة حرارة سطح الجهاز المقاسة ، جنبًا إلى جنب مع الظروف البيئية والتيار (الحمل) الفعلي للجهاز في وقت الكشف ، الحد الأقصى للتيار (الحمل) الذي قد يحدث في التشغيل العادي.

2. طريقة حكم الاختلاف النسبي في درجة الحرارة

هذا ينطبق بشكل أساسي على معدات التسخين الحالية ، خاصة لمعدات التسخين الحالية حيث يكون التيار (الحمل) صغيرًا أثناء الاختبار ولا يمكن تحديد نوع عيب المعدات. يمكن أن يؤدي استخدام طريقة الحكم على فرق درجة الحرارة النسبية إلى تحسين دقة الحكم على نوع عيوب المعدات وتقليل معدل الحكم المفقود لعيوب المعدات عندما يكون تيار التشغيل (الحمل) صغيرًا.

3. تتميز طريقة الحكم بالصورة

هذا ينطبق بشكل أساسي على معدات تسخين الجهد. وفقًا للصورة الحرارية للحالة الطبيعية والحالة غير الطبيعية لمعدات مماثلة ، حدد ما إذا كان الجهاز طبيعيًا أم لا ، وحاول التخلص من تأثير عوامل التداخل المختلفة على الصورة. إذا لزم الأمر ، اجمع نتائج الاختبار الكهربائي أو التحليل الكيميائي لإصدار حكم شامل.

4. أسلوب التحليل الشامل والحكم

هذا ينطبق بشكل أساسي على معدات التدفئة المتكاملة. بالنسبة لمعدات التسخين المتكاملة مثل البطانات المغمورة بالزيت والمحولات الحالية ، عندما يكون العيب ناتجًا عن عاملين أو أكثر ، يجب إجراء تحليل شامل وحكم بناءً على تيار التشغيل وجزء التسخين والطبيعة. بالنسبة للسخونة الزائدة الناتجة عن المجال المغناطيسي وتسرب التدفق المغناطيسي ، يمكن الحكم عليها وفقًا لمعايير معدات التسخين الحالية.

5. طريقة التحليل والحكم في الوقت الحقيقي

اسمح لكاميرا التصوير الحراري باكتشاف / مراقبة جهاز قيد الاختبار بشكل مستمر خلال فترة زمنية ، ومراقبة وتسجيل قيمة تغير درجة حرارة الجهاز بعوامل مثل الحمل والوقت ، وإجراء التحليل في الوقت الفعلي وإصدار الأحكام. يتم استخدامه في الغالب لاختبارات الأحمال الثقيلة أو تتبع وتحليل حكم معدات التشغيل المعيبة.

يمكن لتطبيق تقنية التصوير بالأشعة تحت الحمراء أن يحافظ على تشغيل نظام الطاقة بفعالية وكفاءة ، وقد أصبح أداة الصيانة الوقائية الأساسية لنظام الطاقة للمؤسسات الكبرى ، مما يرافق الإنتاج الآمن للمؤسسات الحديثة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء بعد قراءة ما سبق ، يمكنك الاتصال بنا للحصول على حلول احترافية.

بفضل تقنية البحث والتطوير الممتازة والمنتجات عالية الجودة ، أصبحنا أحد الروادكاميرات درجة الحرارة الحراريةالشركات المصنعة. لدينا خبرة غنية في التصميم والإنتاج ، وقد أنشأنا أيضًا نظامًا كاملاً لفحص الجودة ، والذي يمكنه التحكم في جودة منتجاتنا بطريقة شاملة. في الوقت نفسه ، سنقدم أيضًا خدمة شاملة مدروسة وتقنية حل فعالة وفقًا للاحتياجات الفعلية للعملاء. إذا كنت ترغب في شراء كاميرا التصوير الحراري عالية الجودة ، يرجى الاتصال بنا على الفور!