كيفية استخدام كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن الألواح الشمسية؟

كيفية استخدام كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن الألواح الشمسية؟

ملخص

تعد كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء جهازًا فعالاً للكشف عن الألواح الشمسية. دعنا نتعرف على مبدأ العمل والاحتياطات لاستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء للكشف عن الألواح الشمسية.

مبدأ العمل والاحتياطات لاستخدام كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن الألواح الشمسية


الألواح الشمسية عبارة عن مجموعة مكونة من خلايا شمسية متعددة. إنه الجزء الأساسي من نظام الطاقة الشمسية وأهم جزء في نظام الطاقة الشمسية. يمكن أن تلحق النقاط الساخنة الشمسية أضرارًا جسيمة بنظام الخلايا الشمسية ، لذا فإن اكتشاف النقاط الساخنة على الألواح الشمسية مهم جدًا. بدأ المزيد والمزيد من المتخصصين في الألواح الشمسية في استخدام كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء كأدوات لفحص الألواح الشمسية. فيما يلي مبدأ العمل والاحتياطات لاستخدام كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن الألواح الشمسية.

مبدأ العمل

تعمل الخلايا الشمسية على تحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة كهربائية وتوليد الحرارة أيضًا. ستولد البطارية الفاشلة مزيدًا من الحرارة. في ظل الظروف العادية ، يكون توزيع درجة الحرارة لكل خلية موحدًا. إذا كانت هناك درجة حرارة عالية بشكل غير طبيعي للخلايا الفردية في مصفوفة المكون ، فسيتم عرض النقاط الساخنة بوضوح على الصورة الحرارية بالأشعة تحت الحمراء ، مما يشير إلى احتمال وجود مشكلة في الخلية.

مزايا كاميرا التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء في فحص الألواح الشمسية

(1) عندما يتم الكشف عن الدائرة المستهدفة بواسطة كاميرات درجة الحرارة الحرارية ، فلا داعي لقطع الطاقة ، وتكون العملية مريحة. طريقة قياس عدم التلامس تجعل مجال درجة الحرارة الأصلي غير مضطرب.

(2) الصورة أكثر سهولة وسرعة ، مما يسهل على المفتش الحصول على درجة حرارة مجموعات البطاريات المختلفة على نفس الوحدة في نفس الوقت وفي نفس البيئة ، ومن السهل العثور على النقاط الساخنة.

(3) سرعة الاستجابة أسرع ، أقل من 1 مللي ثانية.

(4) بالإضافة إلى التقاط صور الأشعة تحت الحمراء ، يمكن للمستخدمين أيضًا التقاط صورة ضوئية مرئية في نفس الوقت ، ودمجها معًا ، وهو أمر مفيد لتحديد الوقت وموقع الخطأ.

احتياطات للاختبار

(1) حاول اختيار كاميرات حساسة لدرجة الحرارة ذات حساسية أعلى.

(2) يجب أن يكون محور سطح عدسة الكاميرات الحرارية عموديًا على الهدف المراد تصويره.

(3) عند التصوير ، يجب وضع اللوحة الشمسية تحت ضوء الشمس العادي أو مصدر الضوء الإضافي للعمل ، وإلا لا يمكن اكتشاف النقاط الساخنة الشمسية.

(4) تجنب انعكاس مصدر الضوء المساعد لنار الشمس.

تلعب كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء دورًا لا يمكن الاستغناء عنه في اكتشاف الألواح الشمسية ، ويمكنها تغذية التصوير عالي الكفاءة والوضوح. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء بعد قراءة المحتوى أعلاه ، يمكنك الحصول على حلول احترافية من خلال الاتصال بنا. في الوقت نفسه ، يمكن أن تتكيف كاميرات التصوير الحراري بالأشعة تحت الحمراء الخاصة بنا مع مجموعة متنوعة من البيئات القاسية ولديها مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، والتي يمكن أن تلبي الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين.

بفضل المنتجات الممتازة والخدمات عالية الجودة ، أصبحنا بسرعة واحدة من أبرز مصنعي الكاميرات الحرارية. نواصل تطوير تقنيات جديدة وحلول مُحسّنة ، ونقوم بمراقبة الجودة الدقيقة على تفاصيل المنتجات ، وذلك لتزويد العملاء بمنتجات آمنة وعالية الجودة. في الوقت نفسه ، سوف نقدم أيضًا خدمة شاملة مدروسة وفقًا للاحتياجات الفعلية للعملاء. إذا كنت ترغب في شراء كاميرا التصوير الحراري الخاصة بنا ، يرجى الاتصال بنا على الفور!